سلسلة من الهزات الضعيفة جعل السياح يشعرون بعدم الارتياح في بودروم، تركيا

زلزال لمحة عامة: تلقى Earthquake-Report.com بضعة تقارير عن الهز الضعيف (شعر أكثر بهز خفيف) من واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا: بودروم. على الرغم من أن الصدمات لم تسبب أي أضرار أو إصابات ، فقد سأل الناس أنفسهم عما إذا كانت هذه الصدمات هي مقدمة للأقوى والأكثر قادمة.
لقراءة القصة كاملة كما حدث، فإننا ننصح القراء للبدء في أسفل الصفحة (بيانات زلزال) ومواصلة الصعود.

UPDATE: آخر تقرير الخبرة التي وصلت إلينا بعد يومين من وقوع الزلزال:
بودروم: تسبب الهز في سقوط النظارات من الطاولات ، وصدع طويل في الأرضية الرخامية لأرضية الفندق بالخارج (يشار إلى ذلك).

UPDATE: وقبل اسبوعين ، عالم الزلازل التركي أخبرني خلال ندوة أنه أجرى مناقشة مع عمدة وجهة سياحية تركية مهمة مع مناطق الصدع الهامة في المنطقة. رفض العمدة إبلاغ السياح بالزلازل المحتملة ، لأنه يخشى حدوث انخفاض محتمل في الزيارات السياحية. يوضح هذا المثال أننا سنحتاج على الأرجح سيتم تغيير عدد قليل من الزلازل المدمرة قبل العقلية إلى الاستعداد للزلازل. هذه القصة مماثلة لكثير من الوجهات المتوسطية مثل اليونان وإيطاليا والمغرب وكرواتيا إلخ.

الزلازل الصغيرة الأخيرة تحت بودروم ، تركيا. - يتم تعيين خطوط بيضاء العيوب الزلزالية

UPDATE: يريد Earthquake-Report.com أن يعرب عن قلقه بشأن نقص المعلومات من مشغلي الجولات السياحية وقطاع السياحة المحلي للتعامل مع خطر الزلازل. وضع الرؤوس في الأرض مثل النعامة كما يقول المثل ، ليس حلاً للمشكلة. ال الحقائق بسيطة (المناطق النشطة زلزاليا معروفة في الغالب في جميع أنحاء العالم) و الحل ايضا (بناء البناء المقاوم للزلازل وإعلام الناس حول الاستعداد للزلازل). ما يجب القيام به أثناء حدوث زلزال بسيط جدًا إلى درجة أننا نعتبره بمثابة جريمة تقريبًا عدم القيام بذلك.
يعلم الجميع معلومات الهروب من الحريق على باب كل غرفة بالفندق. تعد فرصة التعرض لزلزال في بعض المناطق النشطة الزلزالية أكبر من فرصة إشعال النار في الفندق. نناشد أصحاب الفنادق أن يفعلوا نفس الشيء من أجل التأهب للزلازل.

UPDATE: تقرير زلزال يحصل على تقارير منتظمة من السياح الخائفون الذين يزورون المناطق النشطة الزلزالية. على عكس السكان المحليين الذين اعتادوا على الهز الطفيف (هل يمكن لأي شخص أن يهتز على الإطلاق؟) ، فإن السياح يسألون أنفسهم عما يجب عليهم فعله الآن. حسنًا ، يمكن كتابة الفكرة الأساسية في جملة واحدة: البقاء داخل ، والغطاء واسقاط القابضة (مزيد من التفاصيل يمكن العثور عليها هنا).

UPDATE: تقرير "تجربة الزلزال" من أحد المصطافين في بودروم : كنا هنا في بودروم لمدة أسبوعين ، على الثلاثاء كان لدينا ضوء الهادر ولكن على كان هناك يوم السبت هز سيء وصدع في جدار غرفة النوم. كان هذا سيئا هنا كانوا يفكرون في الذهاب إلى المنزل. (معتدلة الهز المشار إليها)

UPDATE: الخطوط السوداء على الخريطة هي خطوط خطأ المعينة. يمكن العثور على مواقع مركز الزلزال (النقاط الحمراء) في منطقة أوسع. كما ترون في النقاط الحمراء ، حدث الكثير من هذه الزلازل الصغيرة إلى الضعيفة تحت بودروم

الصورة مجاملة koeri.boun.edu.tr

UPDATE: تقرير الخبرة من راشيل تشماك الذين يعيشون في بودروم عند وصوله إلى موقع الزلزال- report.com بضع دقائق بعد الشعور بالاهتزاز.

كنت ما زلت نائماً في السرير في 25.06.2011 ... 10: 19am (الوقت التركي). استيقظت أولاً على صوت مشابه لجسم كبير يتم نقله). هزت السرير ، وهو ما يكفي لي للقفز.
لقد واجهنا بعض الهزات على مدى الأيام القليلة الماضية. هل يمكن أن تخبرني أين ترتبط هذه الهزات ولماذا نواجه هذه الهزات كل يوم ، وتزداد كبرها. هل هذا تحذير؟ أو مجرد اهتزازات من زلزال أكبر في أماكن أخرى؟

زلزال - تقرير.كوم: كما ترون على الخريطة أعلاه ، فإن منطقة بودروم الكبرى في الشمال والشرق بها عدد من العيوب المعروفة. نظرًا لأن الصفائح التكتونية في حركة مستمرة ، فإن مناطق الصدع (وليس فقط خط الصدع نفسه) تتصدع أحيانًا (أو أكثر) قليلاً. 99٪ من هذه التشققات بريئة ولا يمكن تسجيلها إلا عن طريق أجهزة قياس الزلازل ، ولن يشعر الأشخاص بها. أنت الآن تعيش سلسلة من الزلازل الضعيفة ، حيث أنها تقع على بعد 5 فقط تحت السطح ، تشعر بأنها أقوى من الزلازل. هذه الزلازل ، بقدر ما يمكننا أن نرى ، ليست مرتبطة بأي زلزال آخر في المنطقة.
كما ل قلق حول زلزال أكبر ممكن في المستقبل, لن يتمكن أحد من التنبؤ بهذا. يحرز العلم تقدماً ولكن في رسم خرائط للمناطق الخطرة ، أكثر من توقع القوة أو الوقت الذي سيحدث فيه الزلزال المدمر التالي.

كنت في بودروم في ذلك الوقت في عطلة وشهدت الزلزال. جعلني أشعر بالخوف وكنت أرغب في العودة لعدة أيام إلى النرويج مرة أخرى. كان الأسوأ هو نقص المعلومات ... لم يكن الناس في بودروم يريدون التحدث عن ذلك ، أظن أنهم كانوا مفتونين جدًا. عندما قرأت هذا الأمر الآن ، جعلني أشعر أنني بحالة جيدة ، ولم أشعر بالضيق مني فقط ..

UPDATE: الـ خدمات الزلازل التركية الإبلاغ عن حجم 3.6 على عمق 5 km (ضعيف جدًا - عادةً لا نقوم بالإبلاغ عن هذه الزلازل الصغيرة ولكننا نقوم باستثناء في هذه الحالة)

ملخص الزلزال
تلقى Earthquake-Report.com بعض التقارير عن هز ضعيف (شعر أكثر بهز خفيف) من واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا: بودروم. على الرغم من أن الصدمات لم تسبب أي أضرار أو إصابات ، فقد سأل الناس أنفسهم عما إذا كانت هذه الصدمات هي مقدمة للأقوى والأكثر قادمة.

بيانات زلزال أهمها:
الحجم: 3.9 (EMSC) 3.6 (تركيا)
التوقيت العالمي: 2011-06-25 07: 18: 36.0 بالتوقيت العالمي
التوقيت المحلي في مركز الزلزال: التوقيت المحلي 10: 18: 36.8 2011-06-25
العمق (hypocenter): 6 km (EMSC) 5 km (تركيا)
الموقع الجغرافي (ق):
3 كم S بودروم (البوب ​​39,317)
102 كم S أيدين (البوب ​​163,022)

روابط لخرائط هامة
صور الأقمار الصناعية خريطة للمنطقة تبين نوع من التضاريس استغرق الزلزال مكان

QuakeSOS + و QuakeSOS مجانا هي تطبيقات آي فون التي وضعتها Vervaeck أرمان، مؤسس تقرير زلزال. تطبيق فوري يبسط الاتصالات إلى مجموعة الأصدقاء وأفراد الأسرة (مع الموقع الخاص بك لتحديد المواقع بدقة) ويتم تغذية للمستخدمين مع أنباء عن زلزال. فإن الولايات المتحدة سوف 0.99 $ QuakeSOS + الإصدار دعم أنشطة الزلازل SOS.

a

الزلزال Report.com العناوين الرئيسية على تويتر
@ OnlyQuakeNews : احصل على جميع عناوين الصحف من المقالات للزلازل report.com لنا + تحديثات منتظمة حول الأحداث الجارية
@ QuakeSOS : الزلزال-report.com أخبار + الزلزال التلقائي الإخطارات زلزال أوسغس من M شنومكس أو أعلى مع التركيز على الزلازل في أمريكا والمحيط الهادئ المجال (شنومكس وما فوق) والكثير من بقية العالم (شنومكس وما فوق) . تم إنشاء هذا الحساب لتطبيقات كواكيسوس و كواكيسوس + إفون
@ ShakingEarth : الزلزال report.com أخبار + إخطارات زلزال التلقائي للزلازل EMSC من 4.0 م أو أعلى، مع التركيز على الزلازل في المجال في أوروبا الشرقية وآسيا / الشرق (4 ومتابعة) والكثير من بقية دول العالم (5 وما فوق) . أنشئت أصلا هذا الحساب لتحفيز لدينا الفيسبوك حساب
@ QuakeMaps : الزلزال report.com صحفي مع الإخطارات رسم خرائط لجميع 3.0 M الزلازل وأعلى من جميع أنحاء العالم عبر EMSC وهيئة المسح الجيولوجي الامريكية. تم إنشاء هذا الحساب لموقعنا http://www.quake-maps.com

لم أشعر أنه - ايك عب هيت gevoeld - Το έκανα αισθάνεται - يو لو siento - 我 的确 感到 了 - 私 は それ を 感じ て い まし た - إيتش هاب وفاق gefühlt - Bunu hissediyorum yaptı - لم أشعر أنه

التعليقات

  1. 24 juni 18: 30 lichte schokken
    25 juni 10: 20 lichte schokken

    كان المرجع لحظة DAT الصافية iets buiten Bodrum / Icmeler

  2. بولين بايرن يقول:

    كنا في شقتنا في بيتز عندما هزت الأرض. كان زوجي يمشي عبر الغرفة وتذبذب من جانب إلى آخر. كنت جالسا وهزت أيضا من جانب إلى آخر. \ شعرت ابنتي أيضا.
    تجربة لم يسبق لي من قبل. تذكير قليل بأن قوى الطبيعة أقوى منا.

  3. إياكفيلد يقول:

    لقد عدت للتو من عطلة في turgutreis ، بودروم ، تركيا. يمكنني تأكيد الزلزال الذي وقع في 10.19 am بالتوقيت المحلي يوم السبت 25th يونيو 2011.
    كنت في غرفتي في الفندق ، بدا لي وكأنه قرع من الرعد ثم هز المبنى بالكامل ، واستمر لمدة 3-4 ثانية فقط. لم يحدث أي أضرار هيكلية.
    أول تجربة لي في الزلزال.