زلزال ضار قوي جدا في طاجيكستان - الناس شنومكس بلا مأوى

زلزال لمحة عامة: وقع زلزال قوي على عمق ضحل من 4 إلى 10 كم ، حسب المصدر ، في طاجيكستان. وقت حدوث المحلي كان 04: 28.
عندما يقول لنا كنت تعتقد أنك قد شعرت هذا الزلزال.
طاجيكستان فقط زلزال قائمة

إبقاء هذه الصفحة مفتوحة لقراءة المزيد من التفاصيل عندما تصبح متاحة
-

تحديث شنومكس / شنومكس - شنومكس: شنومك أوتك :
- تم مسح ساحقا تسد الطريق المهم من العاصمة إلى شرق البلاد، من الحطام. فعل أفراد الخدمة من الحكومة العمل جنبا إلى جنب مع السكان المحليين. وانقطعت تماما العائلات 114 الخروج من العالم الخارجي (لم يكن لديهم اتصالات لا) خلال عدد من الأيام.
- الصحف المحلية تتحدث الآن عن وفيات 2. وقد تحطمت 1 شخص بواسطة جدار يتهاوى، والشخص الثاني الذين لقوا حتفهم بسبب نوبة قلبية ناجمة مباشرة عن وقوع الزلزال.
- لا تزال المنطقة يعوقها هزات ارتدادية.
- وقال علماء الزلازل في طاجيكستان ان طاجيكستان لديها في المتوسط ​​من الزلازل 3000 سنويا، والغالبية العظمى منهم من دون أن يلاحظها أحد من قبل الناس.


asiaplus ساحقا صورة مجاملة

تحديث شنومكس / شنومكس - شنومكس: شنومك أوتك :
- تم تدمير الطريق المهم الذي يربط الجزء المركزي من البلاد مع الزلزال الشرقي الذي تضرر بسبب انهيار أرضي على مسافة 150 متر. يعمل الخبراء وموظفو الخدمة على جعل الطريق غير صالح للمرور. ارتفاع حطام الانهيارات الأرضية التي تغطي الطريق يتراوح من 4 إلى 6 متر!
- قتل تقرير اخباري روسي بي بي سي 3 الناس لم يتم تأكيده من قبل أي مصدر آخر الأخبار حتى الآن. تتحدث الصحافة الروسية المحلية والمطلعة جيداً عن شخص قتل 1 (كما ذكرنا في البداية).
- مصادر مقربة من الحكومة لديها التقديرات الجديدة من الناس الذين أصبحوا بلا مأوى: 6000!
- تم ارسال خيام ونزلوا في بعض المناطق. لا يمكن أن مجالات أخرى يتم التوصل حتى الآن، مما يجعل صورة واضحة عن الدمار الذي زلزال ناقصة جدا


منطقة مركز الزلزال - صورة مجاملة سيرغي Bulanov

المهم تحديث 10: 00 بالتوقيت العالمي : وقتل الناس 3.
الهزات الارتدادية ما زالت تحدث. وأصيب العشرات وتشريد 2000 حدث و.
وقد سدت الطريق الذي يربط وادي رشت الى وسط البلاد في اماكن عدة من جراء الانهيارات الارضية والانهيارات الصخرية، مما يعيق اعمال الانقاذ وتعقيد وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة.
وسوف يمهد الطريق تتطلب الآلات الثقيلة. وهناك أيضا أي خدمات الهاتف للمناطق المنكوبة.
ووفقا للسلطات المحلية، والضحايا هم في حاجة ماسة إلى المساعدات الطبية والإنسانية.
وقع الزلزال في 04: التوقيت المحلي 30. ويقع مركز الزلزال في صدمة في كيلومترا الى الجنوب الشرقي من 152 دوشانبي، في المنطقة الجبلية من غارم. وفقا للخدمات الجيوفيزيائية، وشعر بالهزات العنيفة في جميع أنحاء المنطقة الشرقية من البلاد.

الآلاف من الناس يخافون من العودة إلى ديارهم ومحاولة البقاء في الشارع. الناس الذين أصبحوا بلا مأوى بين عشية وضحاها، وسوف يقضون الليل في المدارس والمساجد ومنازل الاقارب. وفقا لنائب رئيس منطقة تافيلدارا، غادر زلزال القرويين بلا مأوى في حاجة إلى الخيام والمواد الغذائية والأشياء الدافئة.
ومما يعقد الوضع جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة وصورة ضرر غير مكتملة.
ويقدر الخبراء أن حالة من الكثير من المساكن في مكان من الكوارث والطوارئ وغير صالحة للسكن.
"يبدو وكأنه انفجار"

وقال أحد السكان المحليين الآخرين في شوكيرجون: "لقد بقيت عائلتي عمليا في الشارع، فأصيب طفلي، فالفقراء هنا فقراء ولا يستطيعون إعادة بناء منازلهم، وهذه مأساة، ونحن نقضي الليل في الشارع".
المجموعة غارم من المناطق هي واحدة من أفقر المناطق في البلاد وفقا لأعلى نسبة للبطالة في طاجيكستان. بسبب بعد المسافة من وسط طاجيكستان وعدم توفر المواد الغذائية الأساسية والسلع الأساسية وتكلفة مرتين عما كان عليه في مناطق أخرى من طاجيكستان.
ملاحظة ER : على عكس ما ورد في هذا التقرير، والطقس الحالية على ما يرام. كان هطول الأمطار الغزيرة وفيضانات نتيجة من بضعة أيام.

المهم تحديث 09: 30 بالتوقيت العالمي : ال لجنة الطوارئ والدفاع المدني من طاجيكستان، عن طريق السيد نوروف نرجس، وذكرت أن 1 شخص، والسيد Tandovchi Jamoat، وقد قتل عندما انهار جدار.
- تقارير وكالة نفسها التي وانهارت عدة منازل من الزلزال شدة 7 (مركز الزلزال).
- A دمر الانهيار الارضى مزيد من المنازل والمباني 2 الملحقة بهما في قرية Surkh قلعي رشت Langaral Jamoat. (News.tj المصدر)
وسوف نتلقى بالتأكيد المزيد من التقارير في وقت لاحق اليوم حيث أن هذا هو بمثابة تقرير وسيط.

فيديو : "فيديو تريبادفيسور" (في الواقع سلسلة من الصور) أدناه يعطي فكرة أفضل عن الطريق الذي ذكر في التحديثات المذكورة أعلاه و شنوم صورة للقرية في منطقة تافيلدارا، موقع مركز الزلزال. آسف للصور من نمر الثلج، ولكن لا يمكننا قطع أجزاء من هذا الفيديو كما نريد أن تحترم حقوق الطبع والنشر للمالك. الصور تظهر المشهد البساط. القرى الوحيدة التي تظهر في النهاية هي بناء ضد المنحدر الجبلي. لن تحتاج إلى الكثير من الخيال أن يقتنع بأن الانهيار الأرضي يمكن أن يسبب أضرارا جسيمة.

تحديث 07: 50 بالتوقيت العالمي : أثناء محاولتنا العثور على الأخبار من داخل طاجيكستان ، يمكننا أن نقرأ أن رئيس الوزراء كان يزور كولوب في جنوب البلاد ، حيث دمرت الفيضانات الكثير من المنازل ، قبل بضعة أيام ، الكثير من الأضرار ، ولكن لا حالة وفاة. Kulob هي مدينة في جنوب غرب البلاد. مركز الزلزال في الجنوب الشرقي. وهناك الكثير من المطر في تركيبة مع اهتزاز الزلزال هو كوكتيل خطير. الطقس الحالي في المنطقة على ما يرام. درجات الحرارة من 9 (بالدقائق) إلى 22 (الحد الأقصى).

تحديث 07: 21 بالتوقيت العالمي : وهي حاليًا 12: 21 في طاجيكستان. ونحن على ثقة من أن أخبار الضرر الخطيرة في نهاية المطاف ربما وصلت إلى عاصمة دوشانبي في غضون ذلك. كما يقول المثل: لا يوجد خبر = خبر جيد. دعونا نأمل في أن المثل حقيقي.

تحديث 07: 19 بالتوقيت العالمي : تشير مصادر الزلازل في قرغيزستان إلى أن شدة الزلزال في منطقة مركز الزلزال قد شعر بها 7.5 (على مقياس من 0 إلى 12 - المقياس متشابه أكثر أو أقل من MMI). في الجانب قيرغيزستان من كثافة الحدود كان 3.5.

تحديث 07: 00 بالتوقيت العالمي : حتى الآن لم نتمكن من استرجاع أي معلومات قيمة مضافة من داخل طاجيكستان. لم نجد أي ضرر أو إصابات وهو علامة جيدة جدا. تشير معظم التقارير إلى 1 / 10th من تقريرنا وتكتب عن "زلزال معتدل". يدرك أتباع الزلزال المتخصصون أن زلزالاً سطحيًا من طراز M5.7 من تركيا إلى الصين ليس في المتوسط ​​زلزالًا "متوسطًا" ولكن يمكن أن يكون خطيرًا جدًا. من حيث Earthquake-Report.com ، نحن مقتنعون فقط بنهاية سعيدة عندما نقرأ الأخبار المباشرة من مركز الزلزال أو من موظفي الطوارئ المتخصصين. ندعو قرائنا الطاجيكيين لمشاركة معلوماتهم مع قراء ER.

تحديث 01: 22 بالتوقيت العالمي : الزلازل التاريخية في طاجيكستان.
وقد تم تسجيل الزلازل المدمرة 37 حتى الآن ضمن 100km من مركز الزلزال الحالي.

- شنومكس و شنومكس - الزلازل الضارة قريبة جدا - حول شنومكم بعيدا مع الضرر في طاجيكستان، محافظة توفيلديرا.
- شنومكس - ضرب زلزال شنومك قوة حول شنومكم بعيدا في خيت، مما أسفر عن مقتل الناس شنومكس (شنومكس-شنومكس)، وكلها تقريبا بسبب الانهيارات الأرضية.
- شنومكس - رأى الكثير من الضرر في منطقة غارم من زلزال مكسنومكس.
- في 2007، حول 20km بعيدا قتل الناس 12 من وقوع زلزال M5.2
- قتل ثلاثة اشخاص فى منطقة راشت وقتل تسعة اشخاص فى انهيار ارضى فى منطقة اشت. ورأى في دوشانبي.
(CATDAT معلومات دانييل جيمس).

تحديث 01: 02 بالتوقيت العالمي : منطقة مركز الزلزال لديها ارتفاع 2000 متر. الجبال في المنطقة الأكبر أكثر من 4000 متر عالية؟ لقد قمنا بطباعة صورة للوادي المهم حيث يمر أيضًا الطريق السريع M 41. تُظهر الصورة نوع التضاريس التي وقع فيها الزلزال.

آلية التنسيق من هذا الزلزال - صورة USGS مجاملة

تحديث 00: 19 بالتوقيت العالمي : WAPMERR ، أفاد محرك حساب الضرر الزلزالي النظري أنهم يتوقعون إصابة 200 إلى 900 و 30 إلى 200. تستند بيانات WAPMERR على الزلازل التاريخية في المنطقة وعلى بيانات USGS المبلغ عنها (M5.7 على عمق 10 كم).
WAPMERR يشير إلى الناس 8000 تعاني من الهز الشديد الثامن MMI، الناس 5000 1 الهز قوية جدا، والناس 15000 1 الهز قوية والناس 135000 معتدل يهز MMI الخامس.

تحديث 00: 19 بالتوقيت العالمي : لا نتوقع العثور على الكثير من الأخبار قبل 10 AM بالتوقيت المحلي (حوالي 5 ساعة من الآن) بسبب المنطقة الجبلية النائية.

تحديث 00: 19 بالتوقيت العالمي : قد انخفض EMSC مزيد من حجم من Mb6.0 إلى Mb5.7 ، الكثير من الفرق. يحافظ EMSC على عمقه البؤري في 4 كم وهو ضحل للغاية. بسبب معلمة العمق ، نحافظ على رأينا ونستمر في وصف هذا الزلزال بالخطورة.

تحديث 00: 12 بالتوقيت العالمي :
أقل من الناس 1000 يعيشون في دائرة نصف قطرها كيلومتر من مركز الزلزال 5
4,200 الناس الذين يعيشون داخل دائرة نصف قطرها كيلومتر إذا 10
11,000 الناس داخل دائرة نصف قطرها كيلومتر 20.
الزلزال Report.com تدعو دائرة نصف قطرها كيلومتر 20 في خطر كبير لا يقل عن اضرار طفيفة أو اصابات طفيفة

تحديث 00: 08 بالتوقيت العالمي : أقرب الأماكن المأهولة بالسكان هي: كالاي-Khodzha (16km)، Talbar (7km)، Yezgan (7km)، تافيلدارا (13km)، تشيل، دارا (17km). أقرب مطار مدني هو دارواز (46km).

تحديث 23: 59 بالتوقيت العالمي : واستنادا إلى البيانات الحالية، زلزال-Report.com يدعو هذا الزلزال "خطير" للقرى في المنطقة المجاورة مباشرة من مركز الزلزال. لا سيما أن أسلوب البناء ضعيف للغاية. عامل الخطر المتزايد هو حقيقة أن الزلزال وقع في منتصف الليل الطاجيكي!

تحديث 23: 56 بالتوقيت العالمي : وبعد البحث الخاصة بنا تافيلدارا، وهي قرية مع تقريبا. 500 نسمة على مسافة كيلومتر من 10 من مركز الزلزال. Ezgand قرية أخرى هي أيضا قريبة جدا من مركز الزلزال

يهز خريطة للمنطقة - مجاملة USGS - اللون الأصفر يشير إلى منطقة قوي يهز

تحديث 23: 56 بالتوقيت العالمي : لقد تم تغيير EMSC عمق مرة أخرى إلى كم 4 (ضحلة للغاية)

تحديث 23: 50 بالتوقيت العالمي : لقد قلل EMSC مقدارها إلى Mb6.0 في عمق 40 الجديد. البيانات من USGS و EMSC مختلفة جدًا عن أن تكون مقنعة.

تحديث 23: 48 بالتوقيت العالمي : هيئة المسح الجيولوجي الامريكية تعلن عن قوته أقل بكثير من 5.7 لكن على عمق كم 10 فقط.

تحديث 23: 46 بالتوقيت العالمي : يبدو أن مركز الزلزال يقع في وسط الجبال على ما يبدو مع قرى قليلة جداً. سنبحث عن مزيد من التفاصيل.

وذكرت قارئ ER في دوشانبي (147 كيلومترا من مركز الزلزال) والهز معتدل.

بيانات زلزال أهمها:
حجم: 6.3 5.7 (EMSC)
بالتوقيت العالمي من الزمن: 23: 28: 46.0 بالتوقيت العالمي
التوقيت المحلي في المركز: التوقيت المحلي 04: 28
العمق (تحت مركز الانفجار النووي): 30 كم 4 كم (EMSC)
الموقع الجغرافي (ق):
55 كم شمال شرق Leningradskiy (البوب ​​11,955)
147 كم E دوشانبي (البوب ​​543,107)

روابط لخرائط هامة
هيئة المسح الجيولوجي هل تشعر به الخارطة
صور الأقمار الصناعية خريطة تبين من مركز الزلزال والمناطق المحيطة بها
الزلازل التاريخية تعيين
الخطر الزلزالي خريطة
يهز خريطة
علمي المعلمات
الإنسان تأثير الخريطة
GDACS زلزال تقرير

انقر هنا للحصول على أمثلة على "إشعارات الزلزال (الزر أدناه)"

قم بتحديث هذه القائمة
SRC موقع بالتوقيت العالمي التاريخ / الوقت M D معلومات
EMSC طاجيكستان مايو 12 23: 28 5.7 4 MAP
  • دوشنبه طاجيكستان - @ 4: شعر 27am الهز معتدل في دوشانبي
  • دوشانبي - الهز المعتدل وأشار
  • Chkalovsk، طاجيكستان - معتدل يهز ذكرت (ER: Chkalovsk هو 185 كيلومترا من مركز الزلزال)
  • دوشانبي - شعر لقد دهشت في انتظام يرتجف، مثل الجلوس في سيارة مريحة تسير على الطريق السيئة (EMSC المصدر)
  • مدينة - كنت سوو مخيفة أنني حتى تريد أن خافت ولكن كنت أعرف ما يجب القيام به
  • هيئة المسح الجيولوجي الامريكية طاجيكستان مايو 12 23: 28 5.7 10 MAP
  • دوشانبي، طاجيكستان - استيقظ الهز لي. كما من كاليفورنيا الأم أدركت على الفور الهادر وتهتز كما أن وقوع زلزال. انها لم تستغرق سوى عدة ثوان. أخبار محلية وفاة واحدة خارج المدينة، ومنازل 50 دمرت، وتضرر منازل 50.
  • a

    QuakeSOS +
    . QuakeSOS مجانا هي تطبيقات آي فون التي وضعتها Vervaeck أرمان، مؤسس تقرير زلزال. تطبيق فوري يبسط الاتصالات إلى مجموعة الأصدقاء وأفراد الأسرة (مع الموقع الخاص بك لتحديد المواقع بدقة) ويتم تغذية للمستخدمين مع أنباء عن زلزال. فإن الولايات المتحدة سوف 0.99 $ QuakeSOS + الإصدار دعم أنشطة الزلازل SOS.

    a

    الزلزال Report.com العناوين الرئيسية على تويتر
    @ OnlyQuakeNews : احصل على جميع عناوين الصحف من المقالات للزلازل report.com لنا + تحديثات منتظمة حول الأحداث الجارية
    @ QuakeSOS : الزلزال-report.com أخبار + الزلزال التلقائي الإخطارات زلزال أوسغس من M شنومكس أو أعلى مع التركيز على الزلازل في أمريكا والمحيط الهادئ المجال (شنومكس وما فوق) والكثير من بقية العالم (شنومكس وما فوق) . تم إنشاء هذا الحساب لتطبيقات كواكيسوس و كواكيسوس + إفون
    @ ShakingEarth : الزلزال report.com أخبار + إخطارات زلزال التلقائي للزلازل EMSC من 4.0 م أو أعلى، مع التركيز على الزلازل في المجال في أوروبا الشرقية وآسيا / الشرق (4 ومتابعة) والكثير من بقية دول العالم (5 وما فوق) . أنشئت أصلا هذا الحساب لتحفيز لدينا الفيسبوك حساب
    @ QuakeMaps : الزلزال report.com صحفي مع الإخطارات رسم خرائط لجميع 3.0 M الزلازل وأعلى من جميع أنحاء العالم عبر EMSC وهيئة المسح الجيولوجي الامريكية. تم إنشاء هذا الحساب لموقعنا http://www.quake-maps.com

    تجربتكم زلزال الولايات المتحدة

    شعرت بالهز *
    البلد الذي شعرت فيه بالزلزال *
    المدينة / القرية التي شعرت بالزلزال *
    الشارع أو الضاحية (المنطقة) حيث شعرت بالزلزال
    خط العرض (المنطقة) حيث شعرت بالزلزال
    خط الطول (المنطقة) حيث شعرت بالزلزال
    هز القوة *
    MMI الثاني (الهز ضعيف جدا) ?
    الناس :
    الذي يشعر به الأشخاص في بقية، في الطوابق العلوية أو وضعها بشكل ايجابي.
    MMI الثالث (الهز ضعيف) ?
    الناس :
    ورأى في الداخل؛ كائنات شنقا قد التأرجح والاهتزاز مماثلة لمرور الشاحنات الخفيفة، ويمكن تقدير مدة، قد لا يتم التعرف على وقوع زلزال.
    MMI الرابع (الهز الخفيف) ?
    الناس :
    لاحظت عموما في الداخل وليس الخارج. ويمكن ايقظ من ينامون قليلا. ويمكن تشبيه اهتزاز لمرور حركة المرور الكثيفة، أو لهزة للجسم ثقيل أو هبوط ضرب المبنى.
    وصلات الانابيب :
    الأبواب والنوافذ حشرجة الموت. الأواني الزجاجية والفخارية حشرجة الموت. قد تكون السوائل في الأوعية المفتوحة بالانزعاج قليلا. قد والسيارات تقف صخرة.
    هياكل :
    قد تكون سمعت الجدران وإطارات من المباني والجدران والأسقف المعلقة في المباني التجارية، إلى صرير.
    MMI الخامس (الهز معتدل) ?
    الناس :
    هناك شعور عام في الخارج، والجميع تقريبا في الداخل. معظم الذين ينامون ايقظ. عدد قليل من الناس بالقلق.
    وصلات الانابيب :
    مشردون كائنات غير مستقرة صغيرة أو منزعج. ويمكن كسر بعض الأواني الزجاجية والأواني الفخارية. الصور المعلقة على الحائط تدق. قد فتح الأبواب تتأرجح. قد أبواب خزانة مضمونة الصيد المغناطيسي فتح. الساعات البندول توقف، بدء، أو تغيير سعر الفائدة.
    هياكل :
    تصدع بعض النوافذ شاشة العرض الكبيرة. متصدع ومرحاض خزف قليلة ومواعيد المباريات.
    MMI السادس (الهز قوي) ?
    الناس الذي يشعر به الجميع. الناس والحيوانات قلق. كثير من خارج المدى. شهدت صعوبة في المشي على نحو مطرد.
    وصلات الانابيب :
    أشياء تسقط من الرفوف. صور يسقط من الجدران. تحركت بعض غير المضمونة قائمة بذاتها المواقد بعض الأثاث انتقلت على الأرضيات الملساء،. الأواني الزجاجية والفخارية كسر. انقلبت الأثاث غير مستقر للغاية. صغير كنيسة ومدرسة أجراس. أجهزة ومعدات نقل على قمم مقعد أو طاولة. قد خزائن لحفظ الملفات أو "من السهل الانزلاق" أدراج فتح (أو إغلاق).
    هياكل :
    طفيف حدوث اضرار في المباني مع مستوى منخفض. بعض الجص الجص أو الإسمنت يقع. نوافذ شاشة العرض الكبيرة كسر. الأضرار التي لحقت مداخن بعض المنازل الضعيفة، قد يكون بعض الانخفاض.
    البيئة :
    أشجار وشجيرات هزة، أو يتم الاستماع إلى حفيف. ويمكن فكها المواد العالقة من الارض المنحدرة، على سبيل المثال الشرائح الموجودة، والمنحدرات الكاحل، والشرائح لوحة خشبية.
    MMI السابع (الهز قوي جدا) ?
    الناس
    عام التنبيه. شهدت صعوبة في الوقوف. لاحظت من قبل السائقين motorcar الذي قد يتوقف.
    وصلات الانابيب :
    أجراس عصابة كبيرة. قد يتحرك على الأرضيات والأثاث على نحو سلس، تحرك على الأرض المفروشة بالسجاد. خسائر كبيرة لمحتويات الهشة من المباني.
    هياكل :
    تصدع الحجر غير المدعومة، وجدران من الطوب. المباني المعتادة منخفضة متصدع مع بعض التعديلات يقع البناء. حالات قليلة من الأضرار التي لحقت المباني من صنعة العادي. Unbraced شرفات القلعة، unbraced الجملونات لبنة، والحلي المعمارية الانخفاض. ويمكن فكها القرميد، وخاصة البلاط ريدج. العديد من المداخن المحلية غير المدعومة التالفة، التي تقع في كثير من الأحيان من خط السقف. اكتب أنا خزانات المياه انفجر. حالات قليلة من الأضرار التي لحقت القشرة الطوب وبطانة الجص أو الأسمنت القائم. قد اسطوانات المياه غير المقيد (المياه الساخنة اسطوانات) التحرك وتسرب. تصدع بعض النوافذ المشتركة. الأسقف المعلقة حقت بها اضرار.
    البيئة :
    جعل المياه العكرة التي أثارت الطين. الشرائح الصغيرة مثل شلالات من الرمل والحصى والبنوك، وصغيرة في الصخر يسقط من المنحدرات والحفر. حالات تسوية التربة غير مجمعة أو الرطب، أو ضعيفة. بعض الشقوق غرامة تظهر في الأرض المنحدرة. عدد قليل من الحالات لتسييل (أي المياه الصغيرة وقائع مشابهة الرمل).
    MMI الثامن (الهز الشديد) ?
    الناس قد إنذار الاقتراب الذعر. توجيه من والسيارات تأثرا كبيرا. هياكل : المباني القياسية منخفضة تضررت بشكل كبير، وبعض الانهيار. المباني صنعة العادية التالفة، وبعض مع انهيار جزئي. عززت المباني المسلحة أو المباني الخرسانية في بعض الحالات. وهناك عدد قليل من حالات الأضرار التي لحقت المباني والجسور المصممة والمبنية لمقاومة الزلازل. الآثار و ما قبل شنومكس خزانات مرتفعة ومداخن مصنع الملتوية أو هبطت. بعض قبل شنومكس حفرة البناء لوحات التالفة. عدد قليل من القشرة بعد الطوب شنومكس التالفة. الأضرحة، بسبب، البيوت، تضررت. قد لا تتحرك المنازل غير المؤمنة للمؤسسات. معظم المداخن المحلية غير المعزولة تضررت، وبعضها تحت خط السقف، وكثير هبطت. البيئة : تظهر الشقوق على المنحدرات الشديدة وفي الأرض الرطبة. الشرائح الصغيرة إلى المتوسطة في القطع على جانب الطريق والحفريات غير معتمد. انبعاث المياه الصغيرة والرمال وانتشار الجانبي الموضعي المتاخم للتيارات والقنوات والبحيرات وما إلى ذلك.
    MMI التاسع (الهز العنيف) ?
    هياكل دمرت العديد من المباني المعتادة منخفضة. المباني صنعة العادي الذي تضرر بشدة، وبعض الانهيار. عززت البناء أو الخرسانة المباني المتضررة، مع بعض انهيار جزئي. المباني والجسور صممت وبنيت لمقاومة الزلازل التي تضررت في بعض الحالات، مع بعض أطر مرنة اصيبت باضرار بالغة. تلف أو تشوه دائم لبعض المباني والجسور، وصممت وبنيت على معايير الاستخدام العادي. لم يتم تأمين منازل للأسس التي تحولت قبالة. القشرة لبنة تسقط وفضح الإطارات. البيئة : تكسير الأرض واضحة. الانزالق العام على المنحدرات الشديدة. وقد ازدادت آثار التسييل وانتشرت على نطاق أوسع، مع انتشار جانبي كبير وتدفق انسيابي متاخم للتيارات والقنوات والبحيرات، وما إلى ذلك.
    أخبرنا تجربتك وكم ثانية استمر الهز + اسمحوا لنا أن نعرف إذا كان الخاص بك قد تضررت (حتى ضرر طفيف). (الحد الأقصى للأحرف شنومكس)
    * حقول إلزامية
    X